الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى

إجراءات المعالجة المسبقة في عملية الطباعة بالحبر النفاث

Jun 27, 2017

مقارنة مع عملية الطباعة التقليدية، وقد تحسنت الطباعة النافثة للحبر بشكل كبير وتعزيز في عملية الإنتاج، والتكلفة، ودقة، وتحقيق ألوان متعددة، متعددة متنوعة والطباعة دفعة صغيرة، وتستخدم على نطاق واسع في نسيج القطن ، المنسوجات الصوف والحرير وغيرها من المنسوجات الألياف الطبيعية و والمنسوجات البوليستر ، تصبح تدريجيا سوق الطباعة الرئيسي.


cotton textile fabric supplier

الطباعة النافثة للحبر


polyester textile supplier

الطباعة النافثة للحبر


digital printing media

النافثة للحبر مواد الطباعة


من أجل تحسين نوعية الطباعة النهائية، وعملية الطباعة مناسبة لتلبية المتطلبات التالية، تتم معالجة المنسوجات في الطباعة بالحبر النفاث ، وهذه المادة أساسا من العديد من المواد النسيجية المشتركة لاستكشاف علاج عملية الطباعة بالحبر النفاث .

قماش القطن لديها مزايا لينة بريق، لينة الملمس، متانة قوية ولون جيد. فهي أقرب وأكمل عملية ناضجة في عملية الطباعة التقليدية.

وتشمل عملية الطباعة النفاثة الحبر أساسا المعالجة النسيجية، والتجفيف، والطباعة، والتجفيف، والتبخير (120 درجة مئوية، 8min، مما يجعل الأصباغ رد الفعل ثابتة)، وعمليات الغسيل والتجفيف. لذلك، المنسوجات القطنية يمكن أن تلبي فقط الاحتياجات الخاصة من الطباعة بالحبر النفاث وعملية الطباعة التقليدية طالما يتم ضمان قابليتها للطباعة.

على سبيل المثال، عملية الطباعة بالحبر النفاث، ونقل الحبر إلى سطح المنسوجات القطنية من خلال شكل رذاذ فوهة، لذلك يكون في الطباعة في مرحلة مبكرة من المنسوجات القطنية المساعدين (قبل تحجيم سطح المتداول) عند إضافة مثخن الجينات، ونشر الحبر في من أجل الحد من طائرة على الأقمشة القطنية، وتحسين النسيج والطباعة القطن الدقة. وفي الوقت نفسه، ولكن أيضا لضمان أن البيئة القلوية من النسيج الألياف السطحية والحبر الجمع والطباعة ورشة عمل من درجة الحرارة والرطوبة في نطاق معين (المتطلبات العامة للطباعة النافثة للحبر عندما يتم الحفاظ على درجة الحرارة في 18 إلى 25 درجة مئوية، الرطوبة النسبية أكبر من 50٪).

ألياف الصوف سطح هيكل طبقة متقشرة، وذلك لطباعة المنسوجات الصوف، والمفتاح هو ما إذا كان علاج على سطح أملس واللون، وعادة ما يتحقق من خلال تحسين قدرتها الامتصاص من سطح الحبر.


أولا وقبل كل شيء، تحتاج إلى تحسين عملية تحجيم الغزل والنسيج . طباعة النسيج قبل الطباعة، من أجل تحسين الألياف السطحية والحبر الترطيب، التصاق وتأثير المعالجة، مع منع تغلغل الحبر، وهذا ما يسمى المعالجة أو المعالجة المسبقة. المنسوجات الصوف رقيقة وتحتاج إلى أن تكون مغلفة مع كمية معينة من عجينة والتمسك سطح الألياف. الآن تستخدم عادة في الملاط مع 9٪ الجينات الصوديوم، الصوديوم الجينات لصق، في حين اضاف جزء من المواد المضافة وفقا لنسبة معينة (45٪ الصوديوم الجينات إعداد معجون واليوريا، الجلسرين، كبريتات الصوديوم 3٪، والمذيبات المياه). وبطبيعة الحال، الكثير من اللب كثف على سطح الألياف، ويمكن أيضا منع الحبر والألياف الاتصال، يؤدي في نهاية المطاف إلى الحبر لا يمكن كثف على سطح النسيج، خطأ الطباعة الناجمة عن التبييض، والتحكم في كمية التحجيم في 20٪ .


كما سبق ذكره، هيكل مقياس من ألياف الصوف السطح هو المفتاح للتأثير على اللون حتى نتمكن من تحسين بنية السطح من ألياف الصوف من خلال إضافات درجة حرارة منخفضة، بحيث يصبح فضفاضة، وزيادة التصاق بين سطح الألياف والحبر. عادة استخدام الصوف الصباغة مساعدة تسيب لتجهيز المنسوجات الصوف (التحجيم قبل وبعد تلوين مرحلة تبخير) بواسطة التفاعل الكيميائي، وتدمير ألياف الشعر بشرة طبقة ثاني كبريتيد السندات، وتحسين المسامية، وتحسين اللون واللون تحديد تأثير لاحق. في حين أن استخدام مضافات درجة حرارة منخفضة، الألياف منطقة تلف الهيكل ليست الطباعة الانتقائية، وهذا سوف يسبب طباعة المنسوجات في عملية غسل غير ظاهرة الطباعة منطقة اللون، والحاجة إلى إضافة عامل مكافحة تلطيخ لتحسين عملية الطباعة من الغسيل والصباغة؛ والتغيير في سطح هيكل الألياف في نفس الوقت، سوف يقلل من تأثير النسيج سطح معان.

وبطبيعة الحال، إضافة مضافات درجة حرارة منخفضة إلى حبر الطباعة يمكن تجنب نحو فعال هذه العيوب، والتي هي واحدة من الاتجاهات البحثية من الطباعة النفاثة الحبر .


بالنسبة للحبر الطباعة الحريرية النسيج النفاث ، يتم قياس جودة الطباعة أساسا من جانبين: الحدة من مخطط زهرة وكثافة اللون من لون الطباعة. وعلى غرار المنسوجات القطنية، يجب أن نمنع نقل حبر الطباعة إلى سطح المنسوجات الحريرية، وأن نضمن أيضا تأثير حبر الطباعة على سطح المنسوجات الحريرية. في ضوء خصائص ألياف الحرير، عندما نحن في عملية التحجيم، لدينا متطلبات أعلى لتكوين معجون ونسبة كل عنصر مساعد.

في الطباعة الحريرية النسيج ، ونحن عادة ما تستخدم P3 مثخن و دغ-7 مثخن. نسبة حجم عجينة ولكن أيضا النظر في سماكة النسيج والمنسوجات الحريرية من سمك يمكن تقسيمها إلى المنسوجات الغزل المحيط وغيرها من الحرير رقيقة المنسوجات سميكة الخ ..


لغزل المحيط وغيرها من النسيج النسيج رقيقة، بسبب نسيجها الصغير ورقيقة من امتصاص الرطوبة، اختراق الحبر سهلة، للصق اختيار لذلك اختيار المواد عقد المياه مع الأداء الجيد، في حين أن عجينة ينبغي أن تدرج في جزء من مثخن الاصطناعية ، لتحسين عقد المياه، وتحسين تأثير لون النسيج من عجينة، لتجنب النزيف ظاهرة. وأيضا، متطلبات اختيار لصق لديها القابلية للبلل جيدة ونفاذية المنسوجات في المرحلة المبكرة من العلاج، والتي سوف تؤثر في نهاية المطاف على عجينة على سطح النسيج الغزل والنسيج بسهولة: مدى وسمك النسيج معجون رقيقة التحجيم سيؤثر على التوحيد السطح. سميكة جدا سوف تؤثر على ثبات اللون من الطباعة. في ظل الظروف العادية، فإن معدل تشكيل الأقمشة رقيقة حوالي 3.5٪.


من أجل ضمان حبر الطباعة اللاحقة والنسيج الألياف السطحية رد فعل كامل وتحسين ثبات اللون، ونحن نحاول أيضا للسيطرة على قيمة الرقم الهيدروجيني من الطين، وتجنب الحبر في تبخير قبل التحلل، والرد في عملية تبخير الأصباغ والألياف النسيجية على سطح الحبر، تحسين تأثير تحديد اللون.